لماذا يتوجه اصحاب الشركات الى اختيار انظمة الاتصال السحابية بدلا من التقليدية ؟

التواصل مع العملاء يعد من اساسيات أي شركة ناجحة وتسعى لتطوير خدماتها. ولكن السؤال الأهم ما هو الطريق الأنسب لك في التواصل مع العملاء بحيث يضمن تواصلا فعالا و مستمراً ! حيث ان الاختيار بينهما يندرج تحت تصنيفين أساسيين لمراكز الاتصال : نظام اتصال سحابي و اتصال تقليدي. لاشك ان الاختيار بين هذه الأنظمة امر مُحـير , حيث ان كلا النظامين يتمتعان بمزايا متقاربة.

اذا ماهي مميزات نظام الاتصال السحابي مقارنة بالتقليدي؟!

–   من رحلة التركيب الى مدى جودة الخدمة المقدمة تتفاوت الميزات وتتعدد. حيث يعد التركيب للاتصال السحابي سهل وبدون تعقيد بينما الاتصال التقليدي يستغرق وقتا طويلا وتتطلب التخطيط والمعدات واعداد التراخيص.

–   الادارة والدعم التقني لمراكز الاتصال السحابي تكون على مزود الخدمة ولكن مسؤولية الاتصال التقلديدي تكون المسؤولية على صاحب الشركة. ومن ناحية الدمج والتوسع للاتصال السحابي سهلة الدمج و تشمل جميع الميزات الجديدة بعكس التقليدي حيث يعتبر محدود الدمج و يحتاج اضافة لتحسين الاجهزة.

–   يستطيع الموظفون العمل عن بعد مع توفر الاتصال السحابي و مرونة تامة بكيفية استقبال و اصدار المكالمات ( مع تحديد عدد المكالمات المراد استقبالها واصدارها) . و من جهة اخرى يكون الاتصال التقليدي مقيد ومحدود المكالمات كاجراء واستقبال.

–   يواجه الكثير من مستخدمي الاتصال التقليدي العديد من المشاكل و ابرزها هي انقطاع الاتصال و انخفاض في جودة المكالمات. ولكن عن ذكر الاتصال السحابي فأنت في آمان تام عند توفر اتصال قوي بشبكة الانترنت فقط!

–   وعند ذكر التكلفة فالاتصال السحابي يعتبر الاقل كلفة عن الاتصال التقليدي يتطلب تكاليف متعدده كالتراخيص والاجهزة والخوادم الموجودة في الموقع.

و مهم جدا ان تعرف ان توقعات العملاء العالية هي مايجعل اختيار مراكز الاتصال السحابي خيارا ذكي يمكن الاعتماد عليه, و مواجهة كل التحديات باقل التكاليف والجهد.

Previous post
ماهي الإضافة التي يمنحها الرقم الموحد 9200 لمؤسستك ؟
Next post
نظام إدارة علاقات العملاء CRM في قطاع المطاعم