نظام إدارة علاقات العملاء CRM في قطاع المطاعم

يعتبر قطاع المطاعم من أقوى القطاعات التي تحتاج لرفع مستوى خدمة العملاء المقدمة والتواصل الفعال مع عملائهم لتحقيق أهم هدف لديهم وهو ولاء العميل , لذلك كان يجب ايجاد أنظمة تسعى لتطوير الخدمة والتواصل مع العميل بطريقة احترافية ومنظمة ومن هذه الأنظمة نظام إدارة علاقات العملاء CRM .
من أبرز النقاط التي تحفز قطاع المطاعم الى توفير هذا النظام :

  بناء قاعده بيانات قوية للعملاء :

تكمن اهميه تجميع بيانات العملاء كونها قاعدة مركزية مهمة لكافة الأقسام الداخلية للمطعم كالتسويق و المبيعات و خدمة العملاء, وهنا تم توظيف نظام إدارة علاقات العملاء CRM في تجميع بيانات العملاء عند الشراء من المطعم او رفع الطلبات عبر التطبيقات او حتى عند الشكوى ورفع البلاغات بخصوص طلبات الاكل او تعامل موظفي المطعم و التوصيل.

تقديم برامج الولاء للعملاء المميزين :

انت الان تمتلك قاعدة بيانات العملاء التي تم ادخالها في نظام ادارة علاقات العملاء CRM  و بالتالي يمكنك تقديم برامج الولاء الخاصة لعملائك المميزين, مثل المكافآت و الهدايا عند زيادة مشترياتهم.

  يساعدك النظام في تخصيص الحملات التسويقية لعملائك :

تحتاج القطاعات بمختلف مسمياتها الى حملات تسويقية مستمرة ليعرف العملاء بجديد المنتجات او العروض او غيرها بمختلف أهداف حملات التسويق. يمكنك من خلال نظام ادارة علاقات CRM العملاء ارسال حملات تسويقية مخصصه اما لعملائك المميزين او حملة لكافة عملائك الحاليين

تذاكر الدعم الفني اما لـ (شكاوى \تقييم \ استفسار) للعملاء :

يساهم قسم خدمة العملاء بشكل أساسي لأداره المطاعم تطورا ملحوظا عند الاستجابة السريعة للعملاء كالرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم و الموجودة في النظام كتقييم العميل و مشاركه تجارِب العملاء و الاجابة على استفسارات العميل بشكل منظم. 

تساعدك هذه المِيزة ان كنت تمتلك مطعم, يمكنك الاطلاع على تقييمات الزبائن أو العملاء ومعرفة اكثر الاستفسارات الواردة منهم و لمعرفة التطورات بشكل مستمر وتطوير الخدمة المقدمة.

التقارير المفصلة :

يدعم نظام ادارة علاقات العملاء CRM ميزة التقارير المفصلة و تحليلات لمجريات العمل بشكل عام. ويمكنك معرفة تقارير البيع من حيث الاكثر طلبا و اكثر الفروع زيارة 

وغيرها من النقاط التي تعزز قطاع المطاعم في تطوير خدمة العملاء باستخدام نظام علاقات العملاء CRM, والتي تقدمها اكساكول بحيث تضمن لك تواصل فعّال ومنظم.

Previous post
لماذا يتوجه اصحاب الشركات الى اختيار انظمة الاتصال السحابية بدلا من التقليدية ؟
Next post
من رسائل نصية إلى واتساب الأعمال.. كيف تغير مفهوم التواصل