عميلك ما يرجع يطلب منك! تعرف ليه ؟

يمكن لأي شخص في العالم أن يبيع أي شي وفي أي وقت!

أيا يكن مجال منشآتك او متجرك، قد تبيع الإلكترونيات أو الملابس أو منتجات التجميل فهناك دائما من يمتلك مثل متجرك بمزايا أعلى أو أقل. المنافسة قائمة بلا شك ولكن هناك أسباباً تميز بعض المتاجر او المنشآت عن بعضها البعض و هي خدمة العميل قبل وأثناء .وبعد البيع

ولكن هنا بعض الأسباب التي تمنعهم من التواصل معك مجددا

  • الرد المتأخر
  • توقعات غير واضحة لعملائك
  • متابعة عملائك بطريقة خاطئة

الرد المتأخر على عملائك

العميل دائما لا يحب الانتظار بل ويعتبر الرد المتأخر من خدمة العملاء لديك سيئة ولن يعاود الطلب وسيفضل الشكوى عن تفهم تأخر الخدمة. لذلك سرعة الرد على العميل هي ميزة لك حتى وإن كان منتجك ذا جودة عادية. ما فائدة جودة المنتج وخدمة العميل لا تقدم لك احتياجك فسيبحث العميل دائما عن بدائل وسيقارنك بالآخرين!

توقعات غير واضحة لعملائك

تخيل أن العميل يتصفح متجر الويب الخاص بك ووجد طريقة واحدة فقط للاتصال بك كالبريد الإلكتروني. ستجعل هذا العميل يتساءل عن شيئين : هل تلقيت رسالة البريد الإلكتروني ؟ وكم من الوقت ستستغرق لترد على رسالتي ؟ نتيجة لهذا التوقع; نفد صبر العميل عندما لم يسمع شيئًا في غضون ساعتين وسيغادر للبحث لشراء المنتج في مكان آخر.

متابعة عملائك بطريقة خاطئة

لنفترض أن عميلك اشترى من متجرك ملابس رياضية ثم يصله ايميل اعلاني من علامتك التجارية عن الملابس الرسمية، من المؤكد أن عميلك ليس مهتماً بنوعية هذه الملابس في هذا الوقت! قد ترغب بإعلام عميلك أنك تمتلك المزيد لتقدمه له ولكن الوقت غير مناسب. لذلك من الأفضل ان تتعرف على اهتمامات عملائك من خلال طرح بعض الأسئلة و معرفة سلوكياتهم الشرائية وذلك باستخدام عدة طرق من خلال الايميل او الموقع الخاص بك

تذكر دائما خدمة عملاء جيدة، عملاء مخلصون

خدمة عملاء جيدة تجعل عملائك مخلصون لك و لعلامتك التجارية وهي السبيل لنجاح منشآتك و خدماتك. بالإضافة عندما تمنح عملائك إمكانية الوصول إليك على كل القنوات التي يفضلونها، وتجعل من الأسئلة البسيطة المتكررة ردود آلية تجيب على استفساراتهم بسرعة فائقة، سيقدر عملائك جهدك و سيعاودون طلب الخدمة بلا شك.

Previous post
أهمية تقييم الخدمة في المنشآت

Leave a Reply