ما المقصود بتقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت؟ وكيف يمكنها أن تساعد شركتك؟

ما المقصود بتقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت؟ وكيف يمكنها أن تساعد شركتك؟

يحظى كلٌّ من تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IP بأهمية وشيوع متزايدين لدى الشركات والمستهلكين على حدٍّ سواء. حيث توفِّر تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت لشركتك الأساس اللازم لإنشاء تطبيقات الاتصالات الموحَّدة الأكثر تقدمًا – بما في ذلك مؤتمرات الويب والفيديو – والتي يمكنها أن تُحدث طفرة في الطريقة التي تؤدي بها أعمالك.

تتيح لك تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت إمكانية:

  • توسيع نظام الهاتف لديك حسب الضرورة.
  • استخدام رقم هاتف واحد يستلم المكالمات على عدة أجهزة في وقت واحد مما يساعد الموظفين على التواصل المستمر بعضهم مع البعض وايضا مع عملائهم.
  • خفض تكاليف الاتصالات الهاتفية.
  • سهولة استخدام نظام الهاتف VOIP بسهولة إصلاح وضبط نظام الهاتف الخاص بك لوجود واجهة تعتمد على الرسوم التوضيحية GUI وعلى طرق الإنترنت مما يسهل عملية التثبيت والتحكم في النظام وعرض التقارير، بينما أجهزة الهاتف الخاصة الأخرى غالبا ما يكون بها صعوبات في الاستخدام بسبب واجهاتها التي صممت في الغالب لكي يقوم المتخصص بتركيب واستخدام تلك الأجهزة.

أهم المصطلحات التي تتعلق بتقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت:

  • نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنتيشير إلى طريقة نقل المكالمات الهاتفية عبر شبكة بيانات بروتوكول الإنترنت (IP)، سواء تمّ ذلك عبر الإنترنت أو الشبكة الداخلية الخاصة بك.
  • الاتصال الهاتفي المرتكز على بروتوكول IPتقنية تضم حزمة كاملة من خدمات نقل الصوت عبر بروتوكول IP، بما في ذلك التوصيل البيني للهواتف لإجراء الاتصالات، والخدمات المرتبطة مثل خطط الاتصال الهاتفي والفوترة، والميزات الأساسية مثل المكالمات الجماعية وتحويل المكالمات وإعادة توجيهها وتعليقها.
  • اتصالات بروتوكول الإنترنتتدعم ميزات مثل الرسائل الموحَّدة ومراكز الاتصال المتكاملة والمؤتمرات متعددة الوسائط التي تستخدم الصوت والبيانات والفيديو.

خدمات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

تتيح تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت مجموعة واسعة من الخدمات. وتتطلب بعض الخدمات الأساسية أو المجانية لنقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت تواجد جميع الأطراف على أجهزة الحاسوب الخاصة بهم لإجراء المكالمات أو استلامها. بينما يدعم البعض الآخر من هذه الخدمات الاتصال من سماعة تليفون تقليدية أو حتى هاتف خلوي بأي هاتف آخر.

الأمن وجودة الخدمة اللتي توفرها تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت

تستخدم غالبية خدمات نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت الموجَّهة للمستهلك شبكة الإنترنت العامة لإجراء المكالمات الهاتفية. إلا أن الكثير من الشركات تستخدم تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت والاتصالات الموحَّدة على شبكاتها الخاصة. وذلك لأن الشبكات الخاصة توفر مستوىً أكبر من الأمن وجودة الخدمة مقارنةً بالإنترنت.

 كيف يمكن الـVOIP ان يساعد شركتك؟

يساعدك التواصل الداخلي بين الموظفين عن طريق التحويلات الداخلية على تواصل أسهل وأكثر فعالية. كما أنها توفر لك إمكانية زيادة عدد خطوط داخل عملك وتوزيع المكالمات بشكل جيد بين الموظفين، وبالتالي تقليل أوقات الانتظار والحفاظ على رضا العملاء على قدر المستطاع. وعند الاضطرار لوضع العميل على قائمة الانتظار يمكنك الحفاظ على العملاء وإسماعهم بعض الموسيقى والرسائل المسجلة أو تفاصيل العروض الخاصة.

السابق
كيف يمكن لمراكز الاتصال رفع مستوى جودة الخدمة؟
التالي
عشرة أسباب لماذا يجب أن تحول اتصالاتك عبر بروتوكول الإنترنت

اترك تعليقاً