أهمية الرد الآلي للشركات ” IVR “

الرد الآلي “Interactive Voice Response” يسمح للمستخدمين بالتواصل بشكل تفاعلي مع أجهزة الكمبيوتر من خلال الهاتف من أجل الوصول إلى مجموعة واسعة من المعلومات والخدمات وتوجيه المتصلين إلى وجهتهم المطلوبة لاختصار الوقت والجهد وضمان الكفاءة المثلى.

وتتمحور أهمية الرد الآلي في الشركات والمؤسسات إلى الظهور بمظهر رسمي أمام المتصلين، فدائما الرسالة الأولى التي يتلقاها المتصل سواء كان عميلا أو حتى اتصال خاطئ بالتأكيد ستترك أثرا كبيرا عليه بأن الشركة تهتم وتقدّر عملائها.

كما يُمكّن الرد الآلي IVR جمع معلومات المتصل وتوجيه المكالمات بسرعة للمختصين دون التبادل اليدوي الروتيني للمكالمات التي تتطلب المساعدة الحية، وإمكانية الرد على كمية هائلة من المكالمات تلقائيا دون تأخير، والقضاء على مشكلة انشغال الخط.

قد تختلف فوائد الرد الآلي لكل شركة عن الأخرى فلكل شركة احتياج معين لخدمة الرد الآلي وقد تجتمع أهم الفوائد عند الجميع ومن أبرزها:

  • عدم إهدار وقت المتصل، وتوجيهه للموظف المناسب لخدمته.
  • جمع معلومات، أو تحديثها في قاعدة بيانات الشركة الخاصة بالعملاء أو المتصلين.
  • أسلوب تسويقي محترف لخدمات الشركة في وضع الانتظار فهذه رسالة الشركة الترويجية الدائمة التشغيل.
  • نظام رمزي الثمن وبسيط في التعامل معه سواء لموظفي الشركة أو لعملائها.
  • تخصيص رسائل للتحية، والشكر، والتوجيه، وتقييم جودة مقدم الخدمة وغيرها.
  • الحد من أخطاء تحويل المكالمات: حيث يقوم النظام بتحويل المكالمات للأقسام الصحيحة دون خطأ.
  • تحسين نسبة رضا العملاء عن الخدمة حيث يقوم العميل بإتمام ما يريد بكل سهولة ويسر.

فالكثير من الشركات والمؤسسات الناجحة تعاني من حجم الاتصالات التي تتلقاها يومياً من العملاء مما يستنزف وقتا طويلا على حساب العمل الرئيسي وتحويل المكالمات من قسم إلى آخر مما يساعد الرد الآلي على حل هذه المشاكل لرفع جودة العمل وتقليل نسبة الانتظار على الخط لضمان رضا العملاء عن الخدمة المقدمة.

السابق
أهمية خدمة ربط الفروع برقم موحد 9200
التالي
لماذا تحتاج الشركات الناشئة والكبرى إلى تقنية الفويب؟

اترك تعليقاً