ميزة تسجيل المكالمات في السنترال السحابي

ميزة تسجيل المكالمات في السنترال السحابي

شهد قطاع الاتصالات الهاتفية تحولاً هائلاً عبر السنترال السحابي, الذي يعتبر احدث  وسيلة اتصال فعالة من خلال الانترنت, ويعتبر تسجيل المكالمات جزء مهم بالنظام فتعد سجلات المكالمات مفيدة لأي نشاط تجاري يقوم بإجراء واستقبال المكالمات، اقتصر تسجيل المكالمات في السابق على أكبر مشغلي المؤسسات الذين يمكنهم دفع ثمن الميزة والأجهزة المطلوبة ليس فقط للتسجيل، ولكن أيضًا لإدارة وتسجيل التسجيلات.

ومع ذلك فقد تحول تسجيل المكالمات منذ ذلك الحين ليصبح ميزة يتم تقديمها في معظم حلول السنترال السحابي إن لم يكن جميعها وجعلت هذا الأمر ممكنًا حتى لأصغر الشركات بفضل بساطة منصة PBX المستضافة.

في الواقع أصبح تسجيل المكالمات شائعًا للغاية فنحن نعيش في وقت تكون فيه تجربة العميل جزءًا مهمًا من أي عمل أخر، إذا كان لدى العملاء تجربة سيئة فسوف ينتقلون ببساطة إلى منافس آخر. وعندما يتعلق الأمر بمراكز الاتصال ، يجب أن يكون عملك مرنًا قدر الإمكان للاستجابة لمتطلبات العملاء المتغيرة باستمرار، ولهذا تتجه المزيد والمزيد من الشركات نحو هذا النظام .

تقوم خاصية سجل المكالمات في PBX بجمع بيانات قيمة مثل :

  • رقم التحويلة .
  • اسم الموظف .
  • رقم العميل المتصل أو المستقبل .
  • نوع المكالمة ( صادرة _ واردة ) .
  • مدة المكالمة .
  • تاريخ المكالمة .
  • إحصائية لنتائج المكالمات .

المعلومات التي يمكن أن توفرها هذه الميزة البسيطة هائلة مقارنةً بالمشكلات التي يمكن أن تحدث بدونها، لمساعدتك في فهم ما إذا كان تسجيل المكالمات سيكون إضافة مفيدة إلى اتصالاتك ، أردنا تفصيل عدد من حالات الاستخدام والفوائد التي يمكن أن تقدمها الميزة لك :

  1. التدريب وضمان الجودة

لذلك كما ذكرنا، فإن الاستخدام الرئيسي لتسجيل المكالمات هو داخل مركز اتصال يمكن للمديرين الاستماع إلى المكالمات الهاتفية المسجلة للتأكد من تلبية الموظفين لمعايير الجودة، لتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء، وعندما يتعلق الأمر بالتدريب تسمح تسجيلات المكالمات للمديرين بالعثور على أمثلة محددة لما يجب فعله ، وما لا يجب فعله من تفاعلات واقعية حقيقية.يمكن أن يساعد تسجيل المكالمات أيضًا المديرين على فهم العوامل التي قد تحتاج إلى تدريب وتوجيه إضافي ، مع لمحة عن أدائهم.

  1. تعزيز المنتج الخاص بك أو الخدمة

من خلال تسجيل المكالمات، يمكن لنشاطك التجاري الرجوع إلى التفاعلات السابقة بين الموظفين والعملاء لتشكيل فهم أفضل لكيفية تحسين المنتج أو الخدمة التي تقدمها شركتك، من خلال الاستماع إلى سجل المكالمات الهاتفية يمكن لفرق تطوير المنتجات والتسويق أن تكتسب نظرة ثاقبة حول المشكلات التي يواجهها العملاء بالضبط ، ونقاط الألم التي يواجهونها.

سيسمح ذلك لهذه الفرق باكتساب رؤية أكبر وفهم كيفية ومكان تحسين المنتج أو الخدمة. توفر هذه التسجيلات مرة أخرى حياة حقيقية وتفاعلات واقعية وتسليط الضوء على المشكلات الحقيقية التي يواجهها العملاء.

  1. حل النزاعات المحتملة

يمكن أن يكون تسجيل المكالمات أقوى خط دفاع في عملك عندما يتعلق الأمر بأي نزاعات محتملة بين موظف وعميل غاضب يمكن أن يكون التقاضي الذي قد ينشأ عن نزاع محتمل سحقًا تمامًا للشركات الصغيرة، وجهاً لوجه حتى للشركات الكبيرة.

يمكن أن تساعد تسجيلات المكالمات في منع أي نزاعات كارثية، أو منع تطور النزاعات إلى معركة قانونية طويلة ومكلفة، حيث تم تسجيل التفاعل والمحادثة.

يمكن للمديرين العودة والاستماع إلى التفاعل لمعرفة ما حدث، واستخدام هذه المعلومات لحل النزاع بشكل أفضل.

  1. بناء شخصية العملاء

على غرار فكرة تحسين منتجات أو خدمات أعمالك ، يمكن أن تساعد تسجيلات المكالمات حتى عملك ، وتحديداً فريق التسويق ، على فهم أفضل لعملائك وستسمح التسجيلات لفريق التسويق بالاستماع إلى المكالمات والتفاعلات للقدرة على اكتساب قدر كبير من البصيرة من المحادثات والتفاعلات اليومية وإنشاء ملف شخصي ديموغرافي لمختلف العملاء.

على سبيل المثال ، إذا كانت هناك فئة عمرية واحدة تتصل دائمًا بالسؤال عن منتج أو عرض ترويجي مماثل ، فيمكن لعملك تصميم خدمات مستقبلية وتطوير نهج تسويقي لالتقاط هذه المجموعة السكانية أو تغيير الخدمة لتناسب احتياجاتهم بشكل أفضل.

اخيراً ” فلا يمكنك إدارة ما لا يمكنك قياسه ، ولا يمكنك اتخاذ قرارات تجارية جيدة بدون بيانات ذات صلة

فمن المؤكد انه لا بد من وجود ميزة لأي عمل تجاري، فـ أصبح تسجيل المكالمات أمرًا ضروريًا ويجب أن يكون لأي مركز اتصال

فـ اكساء كول تقدم أفضل الحلول المبتكرة للاتصالات الهاتفية بنظام مرن ومتكامل لتخدم من خلاله الجهات الحكومية و الشركات ومراكز الاتصال بمميزات متقدمة.

السابق
السنترال السحابي يبقيك على اتصال دائم
التالي
ماهي خدمة العملاء ؟ ومتى تقدم له الدعم في الوقت المناسب ؟

اترك تعليقاً