CRM يجدد اعمالك ويوسعها !

CRM أو إدارة علاقات العملاء هو نظام يهدف إلى تحسين العلاقة مع العملاء الحاليين والعثور على عملاء محتملين جدد  واستعادة العملاء السابقين ، يمكن تفعيل هذا النظام ليسهل جمع معلومات العملاء وتنظيمها وإدارتها، فـ لم يعد CRM مخصص للمؤسسات الكبيرة الحجم التي لديها قواعد بيانات ضخمة للعملاء ، ولكنها مفيدة حتى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ليعمل هذا النظام بالمساعدة في زيادة أداء شركتك إلى اقصى حد  ويبسط العملية لك ومن الممكن أن تكون CRM هي أحد أقوى أسلحة الإدارة لك .

ما هي فوائد استخدام CRM لعملك ؟

1. تحسين رضا العملاء 

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام CRM في تحسين رضا العملاء باستخدام هذه الإستراتيجية ، يمكن إجراء جميع الاعمال التي تنطوي على خدمة وتسويق وبيع منتجاتك لعملائك بطريقة منظمة ومنتظمة ، يمكنك أيضًا تقديم خدمة أفضل للعملاء من خلال تحسين فهم مشكلاتهم.

2. تحسين الاحتفاظ بالعميل والإيرادات

باستخدام CRM ستتمكن من تحسين معدلات الاحتفاظ بعملاءك والتي غالباً ما تترجم إلى زيادة الإيرادات لمؤسستك ، وفقًا لمجلة هارفارد بيزنس ريفيو : فإن خفض معدل انحراف عميلك بنسبة 5٪ يمكن أن يزيد أرباحك في أي مكان من 25٪ إلى 85٪.

3. أفضل الاتصالات الداخلية

CRM يساعدك في بناء اتصال أفضل داخل الشركة ستتمكن مشاركة بيانات العميل بين الإدارات المختلفة من العمل كفريق واحد والمساعدة في تحسين تجربة العملاء وهي واحدة من العديد من المزايا الرئيسية لـ CRM.

4. تحسين التسويق الخاص بك

CRM يتيح لك الحصول على حملات تسويقية أكثر استهدافًا وفعالية من حيث التكلفة ، من خلال فهم احتياجات العملاء وسلوكهم و ستتمكن من تحديد الوقت الصحيح للترويج لمنتجك .

5. الرؤى الثمينة

CRM يخزن كل المعلومات في مكان واحد هالشي يجعل تحليل أدائك ككل أسهل كثيرًا . من خلال تحديد معلومات مهمة مثل الإيرادات الناتجة  والعملاء المتوقعين وكذلك نتائج الحملات التسويقية ،اذاً ستتمكن من إنشاء التقارير بسهولة وستكون قادر على اتخاذ قرارات فعالة على المدى الطويل .

كما نشاهد هناك عدد لا يحصى من فوائد نظام CRM التي من شأنها ستتحسن حجم اعمالك بشكل كبير، فتقدم اكسا كول هذا النظام ليعمل على تحسين ادارة الشركات ومراكز الاتصال .

السابق
العمل عن بعد!
التالي
7 خطوات تساعدك على فهم عملائك!

اترك تعليقاً