ماذا تقدم تقنية VoIP  لإدارة خدمة العملاء لديك؟

ماذا تقدم تقنية VoIP  لإدارة خدمة العملاء لديك؟

التقدم والتوسع في أي مشروع أو شركة يتطلب توسعا وتقدما بالضرورة في خدمة العملاء، وطريقة الاستجابة لهم . و مع تنوع  وسائل الاتصال  المستجدة و المتاحة (ايميل ، وسائل التواصل الاجتماعي، دردشة ويب..) لازال الاتصال الهاتفي يحتل مكانته المفضلة من العملاء حيث تشير بعض الإحصائيات في أمركيا أن 16% من العملاء يفضلونه كوسيلة للسؤال عن الاستفسارات البسيطة بينما 12% يرغبون باستخدام نظام رد آلي، وعندما تصبح الاستفسارات أكثر تعقيدا 38% يرغبون التحدث مع ممثل خدمة العملاء بينما في المشاكل التي تخص المنتجات فإن النسبة تصبح 46%. إن دل هذا على شيء فهو يدل على أهمية نظام الإتصال في تحقيق رضا العملاء ورفع مستوى الخدمة المقدمة.

إدارة أكثر إطلاعا بمجريات الأمور!

من الميزات المهمة التي تقدمها خدمة  الاتصال عبر بروتوكول الانترنت VOIP ميزة التقييم اللحظي للموظفين والذي يسمح بمتابعة آداء الموظفين لحظة بلحظة من حيث عدد المكالمات المنجزة، عدد المكالمات الفائتة، مستوى الآداء، تقييم العملاء لممثل خدمة العملاء وغيرها، مايسمح باستدراك الأخطاء وتصحيح أي خلل يحدث، وهذا يبقي ويضمن رضا العملاء عن الخدمة المقدمة ويجعل موظف خدمة العملاء أكثر حرصا على إنجاز عمل متقن. فإدارة  العمل مع فريق من موظفي خدمة العملاء  أينما كان تواجدهم ، والحصول على قاعدة بيانات تحدث باستمرار عن سير العمل والجودة التي يقدم بها بات أمرا محققا مع خدمة الإتصال عبر بروتوكول الانترنت.

البيانات متاحة كل وقت !

تعمل خدمة الإتصال عبر بروتوكول الانترنت على استخدام  ومشاركة البيانات الخاصة بالعملاء أو الشركة ومشاركتها وتخزينها سحابيا بحيث يستطيع موظف خدمة العملاء البحث عن معلومة ما أو إجابة سؤال أحد العملاء عن طريق تحويل المكالمة للجهة المختصة أو استحضار بيانات يحتاجها العميل دون أن تأخذ هذه المهمة وقتا من العميل وبأقل جهد من الموظف. مما يقلل من التكاليف التي تتكبدها المنشأة المتعلقة بالمبيعات والمتعلقة بخدمة العملاء.

في خدمة  العمل وفي خدمة الموظف أيضا !

 يتيح نظام الاتصال عبر بروتكول الانترنت ميزة التتبع، وهي ميزة تساعد الموظف عل العمل أينما كان وبأي جهاز يحمل سيكون باستطاعته سواء كان في المكتب أو في مركز الاتصال أو في المنزل، وسيحتاج فقط إلى تنصيب التطبيق على هذه الأجهزة وانترنت قوي، مما يتيح للموظفين مرونة أكبر على العمل في أي مكان وتحت أي ظرف، يمكن أيضا أن يقيد التتبع ببعض الأماكن التي لايجب ان يعمل فيها مركز الاتصال .

 

تضمن ميزات VoIP أيضًا تقنية “التواجد”، التي تسمح لك بمعرفة ما إذا كان موظفي خدمة عملاءك متاحين ، أم لا تلقي المكالمات ، وكيفية التواصل معهم بروتوكول بشكل أفضل سواء كان ذلك من خلال المراسلة الفورية أو  الفيديو أو مشاركة البيانات أو التحكم في المكالمات. المرونة التي يوفرها VoIP يمكن أن تعزز اتصالاتك التجارية وتستجيب ببراعة للاحتياجات والتغييرات التي تحدث لدى موظفي خدمة العملاء.

السابق
عشرة أسباب لماذا يجب أن تحول اتصالاتك عبر بروتوكول الإنترنت
التالي
5 أسباب تجعلك تختار نظام اتصال VoIP لشركتك!

اترك تعليقاً