اعظم استراتيجية تسويقية للشركات

معظم الشركات اليوم تعتبر جذب عملاء جدد لخدماتهم روتين يومي ، ففي نفس الوقت يجب أن يكون من أولويات العمل إبقاء العملاء الحاليين راضيين عن الخدمة فتكلفة الحصول على عميل جديد تصل الى 5 اضعاف ماتكلفة المحافظة عليهم فخلاف ذلك فإن الجهد الذي تبذله في بناء علامتك التجارية في السوق سوف يضعف في النهاية ويفسح المجال أمام منافسيك لصيد عملائك الحاليين.

فتعد قاعدة رضا عميلك جزءًا لا يتجزأ من بناء علامتك التجارية ،فالعميل الراضي مسوق ذو مصداقية عالية وبدون تكلفة على الشركة ، لكن تذكر إن العميل الذي لديه تجربة سيئة لعلامتك التجارية هو أكثر عرضة لنشر التجربة من العميل الراضي ، ((العميل الراضي يخبر 3 أشخاص عن تجربته الجيدة والعميل غير الراضي يخبر 3000 عن تجربته السيئة)) الدكتور عبيد العبدلي.

هناك نصائح لتحافظ على عميلك أبرزها :

1- تقديم تجربة العميل الممتازة
يمكن أن يكون منحك لعميلك تجربة ممتازة لخدماتك العامل الرئيسي في كسب شهرة للعلامة وبالتجربة السيئة لخدماتك يمكن أن تلحق الضرر بشكل دائم بسمعة علامتك التجارية .

( عميل واحد من كل ثلاثة عملاء سيبتعدون عن العلامة التجارية التي يحبونها بعد تجربة سيئة واحدة) .

2- اجعل حبل التواصل أسهل
سيحاول العميل يوماً يتصل بك للوصول إليك مباشرةً ، فيتوقع التحدث مع اشخاص تستمتع لاحتياجاته وتلبي رغباته ، فـ أغتنم كل فرصة تحصل عليها لإسعاد عميلك في كل خطوة من رحلته واجعل لك رقم موحد لخدمته .

3- بناء مجتمع محفز لعملائك
لا تتردد ابداً بتوفير منصة للعملاء لتبادل ملاحظاتهم ، فـ بمرور الوقت ستنشئ مجموعة من السفراء الذين سيتحدثون بصراحة عن الشركة .

بدون العملاء لن تكون الشركات موجودة كعمل تجاري يجب عليك اتخاذ قرار بوعي للحفاظ على عملائك ، ففي أكثر الأحيان قد تحقق معظم أرباحك من مجموعة صغيرة من العملاء الأساسيين الذين يؤمنون حقًا بعلامتك التجارية .

فـ لتتبع جميع تفاعلات عملائك بشكل اسهل وافضل هناك نظام CRM اكسا كول موحد وقوي.

اكسا كول
حلول أفضل .. لخدمة أسهل

Previous post
انترنت الأشياء المستقبل القادم
Next post
التخزين السحابي خطوة للأمام