التخزين السحابي خطوة للأمام

ماذا يعني التخزين السحابي ؟ هي مجموعة بيانات يتم تخزين ملفاتها بكافة ملحقاتها من خلال الإنترنت والوصول لها بشكل سريع وسلّس ، كما تتيح لك رفع عدة أنواع كالصور والوثائق والملفات الصوتية المسجلة من خلال السنترال السحابي وبياناتها على الخوادم ليتمكن المستخدم من استخدامها والاحتفاظ بها على الإنترنت ، وهي تقنية ما زالت جديدة أصبحت من أولويات الشركات الصغرى والكبرى بدلاً عن محركات الأقراص وأجهزة التخزين كبيرة الحجم .

كما توفر هذه التقنية مشاركة ملفاتك على الإنترنت للأصدقاء والعائلة وإضافة على ذلك إمكانية الأحتفاظ بملفاتك الهامة من خلال التشفير وكلمة السر ولكن كيف يعمل التخزين السحابي ؟

تصبح الملفات الموجودة على الإنترنت والتي تقوم بتحميلها وتخزينها سحابياً نقلها للخوادم والرجوع لها متى ما تريد ولكن يقوم نظام التخزين السحابي على تشفير بياناتك واللتي تتطلب إدخال كلمة سر للوصول إلى الملفات وبالعادة يستخدم نظام المصادقة الثنائية وهي ماتعني بعدم الاكتفاء بكلمة المرور وإنما يتطلب تأكيد من خلال رمز يصل إلى رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني لتتم عملية المصادقة لتسجيل دخولك وهو ما يُعطي أكثر اماناً .

ولتخزين السحابي مميزات عدة منها :

سهل الاستخدام: يمكنك نقل الملفات من سطح المكتب من خلال السحب والإسقاط فقط لحفظها بسهولة في التخزين السحابي .
اختيار ملفات المشاركة: تستطيع ارسال ملف واحد من بياناتك المخزنة من خلال نسخ رابط الملف ومشاركته من خلال الإيميل على سبيل المثال ويمكنهم من خلال الرابط تحميل الملف ومشاهدته.
سرعة الوصول: فقط تحتاج إلى إنترنت للوصول الى ملفاتك من أي مكان .
تكلفة أقل: تستطيع الشركات تقليل تكاليفها عبر التخزين السحابي بأشتراك شهري أو سنوي بدلاً من أجهزة التخزين باهضة الثمن .

السابق
اعظم استراتيجية تسويقية للشركات
التالي
عمرك سمعت بمصطلح guerrilla Marketing!

اترك تعليقاً