من رسائل نصية إلى واتساب الأعمال.. كيف تغير مفهوم التواصل

أحد التحولات النافعة في مجال التواصل الاجتماعي بشكل عام واصبح من التطبيقات الضرورية لدى المنشآت هو واتساب الأعمال, والذي أحدث تغييرا في مفهوم التواصل مع المنشآت المحلية او الافتراضية ذات التواصل الرسمي بين العميل و صاحب العمل. 

عدد مستخدمي تطبيق واتساب يزيد عن 2 بليون مستخدم, مما يدل ان الشركات أصبحت قريبة جدا من عملائها و تطبيق واتساب من مفضلات الشريحة الكبرى و يعتبرونها وسيلة التواصل السريعة بين بعضهم.

ماهو واتساب الأعمال؟

هو حساب تجاري مجاني في واتساب او واتساب الأعمال يخدم الجهات التجارية والشركات, حيث يعتبر فرصة للمستثمرين ان يتواصلوا مع عملائهم بسهولة. اي انه يمكنك ان تنشئ متجرك وتبيع منتجاتك عبر الانترنت و يكون التواصل عن طريق الواتساب. و يتيح لك ايضا انشاء ملف نشاطك التجاري بشكل احترافي يتضمن معلومات عملك التجاري تشمل العنوان ووصف مختصر لنشاطك التجاري.

ما هي المميزات التي جعلت من واتساب الأعمال قناة تواصل مفضلة عند مزودي الخدمات و رواد الأعمال ؟

  • سهولة وصول مزودي الخدمات والأعمال الى العملاء المحتملين و المستهدفين وضمان تفاعل المستخدمين مع رسائلك بشكل آمن ويمكن الاعتماد عليه.
  • إمكانية ارسال نصوص بقوالب مخصصة مثل رسائل الترحيب بالعميل و رسائل لتقييم الخدمة وغيرها.
  • إمكانية مشاركة رسائل الوسائط كالصور ومقاطع الفيديو و روابط للمواقع.
  • قلة التكلفة للرسالة المرسلة من واتساب الأعمال.
  • ميزة الردود السريعة حيث يمكن للشركة حفظ مجموعة من الرسائل كإجابة على استفسارات العملاء الشائعة بحيث يتم الرد بشكل آلي عليها.

Previous post
نظام إدارة علاقات العملاء CRM في قطاع المطاعم
Next post
ماهي الدردشة الآلية – Chatbot