الحلول السحابية في قطاع السفر و السياحة

ينتظر العديد من الناس الاجازات الصيفية للسفر و التنزه !

مما يزيد من الضغط على هذه الشركات بكثرة الاتصالات و الاستفسارات و الحجوزات. أي أن الأمر يتطلب إيجاد حلول وأنظمة تساعد هذا القطاع على أتمتة العمليات بكل سهولة والحصول على رضا العملاء وولائهم.

 إذا ماهي ابرز احتياجات العملاء من قطاع السفر والسياحة ؟

اكثر الاحتياجات التي تساعد في خدمة العميل :

  1. رسائل تذكير المواعيد :

    من خلال الاتصال الالي (Autodialer) و الرسائل النصية عبر واتساب الاعمال يمكنك تذكير المسافرين بمواعيد رحلاتهم والتواريخ وغيرها من المعلومات المهمة.

  2.   دعم احتياجات العملاء:

    من خلال ارسال لهم الأماكن المقترحة للوجهة التي يريدونها مثل الفنادق ومكاتب تأجير السيارات والرحلات وغيرها من  التوصيات التي يحتاجونها العملاء عند السفر من خلال (واتساب الاعمال Whatsapp Bussiness ) والمزيد باستخدام واجهة موحدة.

  3. زيادة في عمليات التسويق:

    إرسال عروض وخصومات للعملاء لدعم الأعمال في مواسم الإجازات من خلال قنوات مختلفة ( واتساب الاعمال نماذج الواتساب Whatsapp Bussiness form او الاتصال التلقائي Autodialer)

  4. تقديم برامج السفر الخاصة:

    تقديم برامج السفر الخاصة من المنتجعات السياحية و مجموعات السفر المختصة بالرحلات للعملاء من خلال المحادثة الآلية (chatbot) والاستطلاعات الصوتية المرتبطة بالتسجيل الآلي التفاعلي(IVR) لتمكن العملاء من الإجابة على الأسئلة مرفقة اختيارات محددة. مثل تحديد وجهة سفر معينة او فنادق او غيرها من الخدمات المرفقة.

  5. الوصول لعملاء خطوط الطيران:

    إرسال التحديثات و تذاكر تأكيد الحجز و المزيد من خلال الاتصال التلقائي Autodialer  و المحادثات الآلية Chatbot 

  6. اضمن لعملائك رحلات ممتعة:

    يجذب العملاء عندما ترسل لهم أفضل و أشهر الأماكن لزيارتها في المدينة التي اختاروها مسبقا و الانشطة الممتعة التي تتوفر في هذه المدينة من خلال ارسال نماذج واتساب الاعمال Whatsapp Bussiness

  7. إدارة الجولات السياحية:

    زود المسافرين بخط رحلة مخطط مسبقًا ، أو مجموعة متنوعة من الأنشطة المنظمة ومشاركتها على القنوات.

  8. الخدمات الذاتية :

    تقديم الخدمات الذاتية للأشخاص الذين يسافرون لحضور مؤتمرات الأعمال والمعارض او دورات تدريبية أو مؤسسات أكاديمية عن طريق التفاعل الذاتي باستخدام التسجيل الصوتي التفاعلي IVR  و المحادثة الالية Chatbot

لماذا خدمة العملاء مهمة في قطاع السياحة والسفر

يحتل قطاع السياحة والسفر نسبة ملحوظة بين القطاعات الأخرى !

وهي من القطاعات التي تتعامل مع العملاء بشكل دائم و يتطلب تطور في طرح الحلول و طرق التواصل مع عملائهم!
والذي يؤكد أهمية وجود الحلول السحابية كجزء رئيسي في خدمة العملاء، مما يساهم في تطوير القطاع وخدمة العملاء بالشكل المطلوب.

Previous post
ماهي الدردشة الآلية – Chatbot

Leave a Reply